-->
U3F1ZWV6ZTI0OTIyODIyOTkxX0FjdGl2YXRpb24yODIzNDExOTk3MTU=

تنظيف وتطهير القولون بالڪامل وعلاج مشاڪل البطن الداخليه


 


يهدف تنظيف القولون وتطهيره إلى التخلص من الأمساك وازالة سموم الجسم التي تسبب في اضطرابات الجهاز الهضمي والانتفاخ والغثيان وتقلب المزاج ومشاكل الجلد. ويتم تطهير القولون عن طريق ..

عصير الزنجبيل والخيار والأناناس والليمون

من أقوى المنظفات إذ ينشط عملية الهضم والدورة الدموية والتعرق..  يعمل نشاطه الهضمي على تطهير تراكم النفايات والسموم في القولون والكبد والأعضاء الأخرى.

جلوسك على المرحاض

يمكن أن تؤثر طريقة جلوسك على المرحاض بشكل كبير على مدى قدرة القولون على طرد الفضلات.

 معظم المراحيض مصممة للجلوس لا للقرفصاء.. يساعدك الجلوس في وضع القرفصاء باستخدام مقعد المرحاض على تجنب الإجهاد أثناء التبرز، لذا يمكنك نقل عملك خارج القولون دون بذل الكثير من الجهد.

شرب المزيد من الماء

أسهل طريقة لإزالة السموم من القولون هي شرب المزيد من الماء. يساعد الماء في الحفاظ على حركة الأشياء داخل الجهاز الهضمي ويمنع أعراض الإمساك. إذا لم يحصل جسمك على كمية كافية من الماء، فقد يبدأ القولون في سحب الماء من البراز.

ممارسة بعض التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على ارتخاء عضلات الأمعاء، مما يسرع من عملية التخلص من الغازات .. كما يمكن القيام باليوغا والتنفس العميق اللذين يساهمان في التخلص من الام الغازات.

الألياف الغذائية

لصحة أفضل للقولون ينصح الأطباء بتناول من  25 إلى 35 جم من الألياف الغذائية : مواد غذائية لايمكن تفكيكها بأنزيمات الجهاز الهضمي للإنسان مثل المكسرات والحبوب الكاملة والبقوليات .. وتناولها يساعد على تطهير القولون وتشجيع حركة الأمعاء ونقل الغذاء بواسطتها.

نصائح لتجنب الغازات في القولون

لا شك في ان الوقاية هي افضل الطرق لتجنب الغازات في القولون والامها المزعجة، وبالتالي يمكن اتباع النصائح التالية لتجنب تشكل الغازات في البطن: تجنب الاطعمة التي تساهم في تكون الغازات في القولون، مثل البصل، والبروكلي، والفطر، والبقول، وبعض اصناف الفاكهة.. التقليل من تناول الاطعمة الدهنية التي تقلل من سرعة هضم الطعام، وتساعد على تكون الغازات.. التوقف عن تناول الألياف مؤقتًا، كون بعض الأطعمة الغنية بالألياف قد تساهم في إنتاج الغازات. .  تجنب بلع الهواء الذي يعتبر احد أسباب تكون الغازات، ويحدث نتيجة مضغ العلكة أو تناول الطعام بشكل سريع أو شرب المشروبات الغازية.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة