-->
U3F1ZWV6ZTI0OTIyODIyOTkxX0FjdGl2YXRpb24yODIzNDExOTk3MTU=

ما هي صلاة التوبه وكيف نصليها


 


صلاة التوبه هي من الصلوات المستحبة في الإسلام التي يتوسل فيها العبد إلى الله لتقبل توبته عند وقوعه في معصية سواء كانت كبيرة أو صغيرة. ويستحب أداؤها عند عزم المسلم على التوبة من الذنب الذي ارتكبه.

صلاة التوبة

 هي الصلاة التي يصليها المسلم بعد صدور ذنب وتكون سببا في غفرانه .. فعن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: «ما من عبد يذنب ذنبا فيحسن الطهور ثم يقوم فيصلي ركعتين ثم يستغفر الله إلا غفر له.

كيف نصليها 

صلاة التوبة ركعتان .. وذلك بعد أن يتطهر المسلم كجاهزيته للصلاة المفروضة .. للتائب أن يصليها منفرداً، لأنها من النوافل التي لا تشرع لها صلاة الجماعة. . ويندب له بعدها أن يستغفر الله تعالى.

الركعة الأولى

تقرأ سورة الفاتحه و بعدها تقرأ الايه 135 من سورة آل عمران .. قال تعالى: " وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَىٰ مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ "

الركعة الثانية

تقرأ سورة الفاتحة وبعدها تقرأ الايه 110 من سوره النساء .. قال تعالى: " وَمَن يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَّحِيمًا "


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة