-->
U3F1ZWV6ZTI0OTIyODIyOTkxX0FjdGl2YXRpb24yODIzNDExOTk3MTU=

مليونيرة صينية تحرم أولادها من الميراث وتمنح القطط والكلاب 20 مليون يوان !


صورة ارشيفيه

 


كثيرا ما نسمع عن رجل ثري، أو امرأة ثرية، يوصي أو توصي بثروته كاملة إلى حيواناته الأليفة ويحرم أبنائه منها، وفى كثير من الأحيان تتجاوز تلك الثروة ملايين الدولارات.. التوصية بأن تذهب الثروة كاملة لقط أو كلب أو حيوان أيا كان نوعه، تصيب الورثة الشرعيين بالصدمة والذهول، ويدخلون فى مشاكل قانونية غالبا ما تنتهي بانتصار الحيوان وخسارة الوريث الحقيقي.

ومؤخرا أثارت مليونيرة صينية الجدل فى البلاد بعد أكدت فى وصيتها أن ثروتها التى تقدر بـ 20  مليون يوان صينى، اى ما يعادل 2 مليون و800 ألف دولار أمريكى، ستؤل بالكامل إلى حيواناتها الأليفة من قطط وكلاب.. وقالت إن تلك الحيوانات استحقت أن ترثها، لأنها كانت وفية لها أكثر من أبنائها الثلاثة الذبن هجروها وامتنهوا عن الاتصال بها لسنوات.. الأبناء الثلاثة عندما اكتشفوا الأمر، لجأوا إلى القضاء فى محاولة منهم لمنع توريث القطط والكلاب، وأكدوا فى دعوى أقاموها ضد والدتهم أن القانون لا يجيز توريث الحيوانات.. إلا أن محامي الأم استطاع أن يجد طريقة لتنفيذ الوصية ونقل الأموال إلى القطط والكلاب، وذلك من خلال منح تلك الأموال إلى جمعية لرعاية الحيوانات الأليفة، على أن تتولى تلك الجمعية رعاية الكلاب والقطط وإنفاق الاموال على رفاهيتها !

حكاية المرأة الصينية انتقلت من المحاكم إلى مواقع التواصل الاجتماعي، ودار نقاش ساخن بين مؤيد ومعارض لهذا التصرف، فقد كتب أحد رواد تلك المواقع قائلا: " أنا رجل عجوز ولي أبناء وامتلك ثروة كبيرة، لو أن أولادي هجروني وامتنعوا عن التواصل معى ورعايتي، فلن أتردد فى منح كل أموالي لمن يتواجد بجانبي فى أيامي الاخيرة".. بينما كتبت أخرى تقول: "من المؤسف أن تؤول الأموال للحيوانات بتلك الطريقة، وكان على أبنائها ألا يتخلو عن أمهم بهذه الطريقة.. أنا متعاطفة مع الأم ولكن أيضا لا اتصور أن ترث القطط والكلاب تلك الملايين".

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة