-->
U3F1ZWV6ZTI0OTIyODIyOTkxX0FjdGl2YXRpb24yODIzNDExOTk3MTU=

كيف تحصل على خمس نجوم في التقييم إذا كنت سائقاً في شركة «أوبر» ؟

إذا كنت تعمل سائقاً في إحدى شركات النقل العام أو الخاص التي تُخضع السائقين لتقييمات مباشرة من الركاب وبناءً عليها يتم ترقيتك أو منحك المزيد من المنح أو الميزات الأخرى؛ فأنت تحتاج إلى معرفة كيف تكسب قلوب الركاب ومن ثم تقييماتهم العالية. 

وإليك عشر نصائح سهلة وبسيطة ومجربة يمكن أن تقوم بها. 

  1. أرسل رسالة تطمينية للراكب بمجرد الموافقة على الطلب أخبره فيها بأنك قادم إليه في بضع دقائق. 
  2. حاول أن تذهب في المكان الذي تتوقع أن يكون الراكب واقفاً فيه ولا تُجبره على عبور طريق أو المشي كثيراً كي يستقل السيارة. 
  3. عند ملاقاة الراكب سلِّم عليه باسمه وغالبا يكون الاسم مسجلاً على الحساب ويظهر بمجرد المتابعة واستخدم عباراتٍ أكثر لطفاً، مثل : أهلاَ يا أستاذ / أستاذة فلان / فلانة، وودِّعه بنفس الطريقة، وتجنب العبس في وجه مهما كان الأمر. 
  4. حافظ على نظافة السيارة ومنظرها من الدَّاخل ولا تتركها تتسخ وزوِّدها ببعض المعطرات ، ويمكنك أن تفتح نوافذ السيارة قبل ركوب الراكب لتغيير رائحة السيارة من الداخل. 
  5. يجب أن يعمل التكييف بكامل طاقته خاصة في الأماكن الحارَّة، ولا تخف من استهلاك البترول فعلمياً استخدام التكييف يمنع من فتح النوافذ ويقلل من الضغط داخل السيارة، بينما يزيد فتح النوافذ من الضغط داخل السيارة ومن ثم استهلاك أكثر للبترول. 
  6. لا تُغلق المكيف وتفتح النوافذ إلا إذا طلب منك الراكب، ولا تقوم بإرجاع كرسي السائق أكثر من اللازم فيتضايق الراكب. 
  7. حاول توفير بعض الخدمات المميزة والبسيطة للراكب والتي سيفرح بها كثيرا مثل (قارورة مياه صغيرة وليس شرطاً أن تكون معدنية ، أوراق مناديل كلينكس ، بعض الحلوي الصغيرة ). 
  8. فعِّل خدمة الواي فاي داخل السيارة وعلق لوحة إرشادية مكتوب عليها (استرح واستمتع بالإنترنت مجاناً)، وهو أمرٌ لا يكلف السائق كثيرا فهو يفتح نقطة اتصال من هاتفه الشخصي والراكب لا يستخدمها إلا بضع دقائق إذا اضطر لذلك. 
  9. قم بمساعدة الراكب في تحميل وتنزيل أغراضه من وإلى السيارة. 
  10. لا تتحدث مع الركب في أمور يمكن أن يكرهها وحاول أن تجاريه في الحديث الذي ابتدأه وأحسن وداعه، وتجنب إيصاله في مكانٍ خاطئ. 
وهنا نستطيع أن نقول لك أنك ستحقق خمس نجوم بتفوق وربما طلبك أحدهم في عمل خاص ومربحٍ أكثر. 





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة