-->
U3F1ZWV6ZTI0OTIyODIyOTkxX0FjdGl2YXRpb24yODIzNDExOTk3MTU=

طرق عملية ومفيدة لإستخدام بقايا القهوة

 


هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من بقايا القهوة المطحونة، ولها أيضا استخدامات مختلفة سواء للجسم أو للمنزل، ولذلك نوضح لكم من خلال التالي أفضل طرق لاستخدام بقايا القهوة.

وهي كالتالي:

1. مزيل للرائحة: يمكنك وضع طبق به مسحوق القهوة داخل الثلاجة أو الفريزر، حيث سيعمل على التخلص من الروائح غير المرغوب بها في الثلاجة. قم بهذا مع التنظيف الدوري للثلاجة حتى تتخلص تمامًا من الروائح.

2. التخلص من روائح الطعام: بعض أنواع الطعام مثل السمك المقلي قد يترك رائحة نفاذة و قوية في المنزل. أثناء طهي السمك، قم بغلي مزيج من القهوة المطحونة مع الماء و ذلك للتخلص من أي روائح قوية. مما يضمن لك الحفاظ على رائحة المطبخ منعشة بعد تحضير الطعام.

3. معطر طبيعي لليدين: تعمل بقايا القهوة على التخلص من رائحة الثوم و البصل من اليدين بسهولة. مما يترك يديك خالية من الرائحة.

4. طارد طبيعي للحشرات: يساعد الدخان المتصاعد من القهوة المطحونة على منع تواجد الناموس و البعوض. للقيام بذلك، قم بملء صينية معدنية بالقهوة المطحونة و أشعلها. بعد التأكد من احتراقها بشكل كامل، قم بإطفاء اللهب. سيساعدك هذا الأمر على التخلص من الحشرات المزعجة.

5. تلميع المصنوعات الخشبية: إذا كنت تبحث عن لمسة كلاسيكية لمصنوعاتك الخشبية، يمكنك الاعتماد على خليط من القهوة و الخل و الصوف لتحسين مظهر مصنوعاتك الخشبية الكلاسيكية.

6. مقشر طبيعي للبشرة: يمكنك وضع مسحوق القهوة في حوض الاستحمام الخاص بك. سيساعدك هذا في الحصول على تقشير طبيعي للبشرة، مع ضمان الحصول على رائحة رائعة و مميزة.

7. ماسك للعين: من المعروف أن الكافيين له تأثير رائع على البشرة، و خاصة عندما يتعلق الأمر بالعيون. يمكنك تحضير قناع العيون في المنزل من خلال مزج ملعقة صغيرة من بقايا القهوة مع كمية متساوية من العسل. ضع الماسك بلطف تحت العينين، و إتركه لمدة 10 دقائق، ثم إشطفه بالماء البارد.

8. يحافظ على نضارة البشرة: مسحوق القهوة يحافظ على نضارة البشرة بشكل ملحوظ. قم بمزج غسول الجسم الذي تستخدمه عادة، مع ملعقة أو اثنتين من القهوة المطحونة. هذا الخليط يعمل على تنظيف البشرة و التخلص من خلايا الجلد الميت أيضًا.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة