-->
U3F1ZWV6ZTI0OTIyODIyOTkxX0FjdGl2YXRpb24yODIzNDExOTk3MTU=

أسهل طريقة لعمل التمر هندي بطعم المحلات


 

تعد طريقة عمل التمر هندي مثل المحلات من أكثر الوصفات التى يبحث عنها الكثير عند قدوم شهر رمضان فهو من أشهر المشروبات المقدمة خلال هذا الشهر الكريم.. ويريد الكثير تعلم طريقة عمل التمر هندي مثل المحلات..  حتى لا يضطر أفراد الأسرة إلى شراء الأنواع الجاهزة المباعة فى المحلات بسبب مذاقها المميز والتى قد تكون مصنوعة من مواد غير جيدة أو معبئة فى أكياس رديئة أو مضاف لها ألوان صناعية مما يدمر صحة أفراد الأسرة لذا فإن معرفة المرأة لـطريقة عمل التمر هندي مثل المحلات تمكنها من إعدادها بشكل مميز يرضى أطفالها وأفراد الأسرة مثل الجاهز.

المقادير:

1. ربع كيلو تمر هندي طبيعي.

2. نصف كيلو من السكر.

3. 3 لتر ماء مغلي.

4. لتر ماء عادي.

طريقة التحضير:

1. أهم الأشياء التى تفرق فى مذاق التمر هندي هى التمكن من اختيار نوع جيد من التمر هندي الطبيعي  وقومى بكسره لقطع صغيرة وبعد ذلك ضيفي على التمر مقدار السكر وامزجيهم جيدا بعيدا عن النار.

2. في إناء به الماء المغلي علي النار ضيفي التمر الهندي مكسر مكعبات صغيرة المخلوط بالسكر وقلبيهم جيدا بشكل مستمر على نار هادئة.

3. عندما يغلي قومي بإطفاء النار وتغطيته واتركيه منقوع ليلة كاملة وفى الصباح قومي بتصفية كل ماء التمر هندي وأضيفي لتر ماء عادي علي باقي المقدار للتمر هندي علي البذور وقليبهم جيدا ثم صفيها مرة أخرى.

4. أحضرى أكياس مخصصة لتخزين السوائل فى الفريزر وضعي فيها التمر هندي وضعيهم في الفريزر ويمكنك اضافة الماء وزيادته حسب الرغبة مع زيادة السكر .

5. عند إضافة السكر لمشروب التمر هندي بعد تجهيزه يجب استخدام نوع سكر أبيض ذو حبيبات صغيرة حتى لا يصبح المذاق حلو بشكل مبالغ فيه .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة