-->
U3F1ZWV6ZTI0OTIyODIyOTkxX0FjdGl2YXRpb24yODIzNDExOTk3MTU=

حكم الزنا في الإسلام


 

الزنا هو من الأعمال المحرمة والمُحَرَّمَات في الإسلام، وتعد القرآن الكريم مصدرًا رئيسيًا لتحديد مفهوم الزنا وتوجيه المؤمنين بشأنه. يُعتبر الزنا من الذنوب الكبيرة التي تؤثر سلبًا على المجتمع والفرد، وتجلب عواقب وخيمة في الدنيا والآخرة.. والزنا جريمة مستنكرة مجمعٌ على حرمتها في كل الشرائع السماوية وقد جعل الله من صفات المؤمنين أنهم لا يقترفون جريمة الزنا قال تعالى: " وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ " والذين هم لفروجهم حافظون بسترها وإبعادها عن الفواحش..  وتوعد الله من يفعل ذلك بالعقاب الأليم إلا أن يتوب توبة نصوحا ، ويبتعد عن اتباع مثل هذه الذنوب قال اللَّهُ تَعَالَى: " وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ يَلْقَ أَثَامًا " وأمرت الشريعة الإسلامية بسد كل الطرق المؤدية إلي الزنا قال الله تعالى: " وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا ۖ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا " أي على المسلمين الإبتعاد عن الزنا كل البعد لأنه من الفواحش والمعاصى التي حذرنا الله منها.

عقاب الزانى أيضا 

قال تعالى: " الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ " الزانية والزاني اللذان لم يسبق لهما الزواج، عقوبةُ كل منهما مائة جلدة بالسوط، وثبت في السنة مع هذا الجلد التغريب لمدة عام. ولا تحملكم الرأفة بهما على ترك العقوبة أو تخفيفها، إن كنتم مصدقين بالله واليوم الآخر عاملين بأحكام الإسلام، وليحضر العقوبةَ عدد من المؤمنين؛ تشنيعًا وزجرًا وعظة واعتبارًا.

أنواع الزنا في الإسلام

الزنا في القرآن الكريم يشمل أنواعًا مختلفة تُعاقِب عليها الشريعة الإسلامية. إليك بعض الأنواع المعروفة من الزنا والتي يشير إليها القرآن الكريم:

1. الزنا الجسدي: يشمل هذا النوع من الزنا أي عمل جنسي غير مشروع بين رجل وامرأة خارج إطار الزواج الشرعي.

2. الزنا اللفظي: يتعلق هذا النوع بالكلام أو التصريحات الجنسية غير الملائمة بين الأفراد، سواء بين الأزواج أو خارج إطار الزواج.

3. الزنا بالنظر: يشير إلى النظر بشهوة إلى محرم، سواء كان ذلك بنية الإيذاء أو الاستمتاع بمظاهر غير محتشمة.

4. الزنا باللمس: يشمل أي تقبيل أو لمس غير مشروع بين الجنسين.

5. الزنا بالفعل: يشمل أي نوع من أنواع العلاقة الجنسية الغير شرعية. 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة