-->
U3F1ZWV6ZTI0OTIyODIyOTkxX0FjdGl2YXRpb24yODIzNDExOTk3MTU=

10 أطعمة تزيد من عدد الحيوانات المنوية


 


إذا كنت وزوجك ترغبان بإنجاب طفل، فإن التركيز يقع غالباً عليك. لكن بحسب الباحثين، إن ضعف خصوبة الرجل يشكّل نحو نصف كل حالات العقم .. قبل الإقبال على الزواج ، يجب على كل رجل أن يتقيّد بغذاء متوازن، ويمارس الرياضة بإنتظام، ويمتنع عن التدخين. وإضافةً إلى هذه القواعد الرئيسية .. إحرصي على تقديم له هذه الأطعمة بعد ارتباط استهلاكها بزيادة عدد الحيوانات المنوية .. وزيادة الخصوبة لدى الرجال وهو الأمر الذي يزيد من فرص حملك. 

الفاكهة الحمضية

 إن المواد المضادة للأكسدة، كالفيتامين C الموجود في الحمضيات، قد تزيد عدد الحيوانات المنوية.. ومنها: الليمون والليمون الأخضر والجريب فروت واليوسفي والبرتقال التفاح والعنب والخوخ والرمّان والتوت الأزرق والأناناس.

المكسرات

إنها مفيدة لزيادة عدد الحيوانات المنوية بفضل غناها بالزنك وأيضاً الفيتامين E المضاد للأكسدة. يمكن تناول يومياً حفنة من المكسرات الغير ناضجه أو غير المملّحة، كالجوز وغيرها.

البندورة " الطَّماطِم "

تحتوي مادة الليكوبين التي لا تحمي فقط من سرطان البروستات، إنما أيضاً تزيد نسبة الحيوانات المنوية.

الفاصولياء

تبيّن أن نقص معدن الزنك في الجسم يُعتبر من أهم أسباب العقم عند الرجال. وبما أن الفاصولياء تُعد مصدراً نباتياً جيداً للزنك، من المهم أن يحرص الرجل على تناول هذه البقوليات بمختلف أشكالها بانتظام.

المحار

بما أنه يُعتبر من أهم مصادر الزنك، فإنه حتماً يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية.

الحبش

هو مصدر ممتاز للعناصر الغذائية المهمة في حياتنا.. يحتوى على الزنك هو احد المعادن الضرورية لنمو وتطور سليم للجسم، ولتطور جنسي سليم خاصة عند المراهقين، فالزنك ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية.

الشعير

إنه مصدر نباتي صحي لمعدن الزنك، واللافت أنه رخيص الثمن، فلا تترددي في إضافته إلى طبخك وتقديمه لزوجك لأنه يزيد من عدد الجيوانات المنوية.

التونة

يحتوي معدن السلينيوم الذي رُبط أيضاً بزيادة عدد الحيوانات المنوية.

البيض

يزوّد الجسم بمادتين أساسيتين في تعزيز نسبة الحيوانات المنوية، هما الفيتامين B12 ومعدن السلينيوم.

البروكولي

يُعرف حامض الفوليك بأهميته للمرأة قبل حملها وخلاله، واللافت أنه يلعب دوراً أيضاً في زيادة الحيوانات المنوية. يُذكر أن البروكولي والهليون والخضار الورقية الخضراء تُعد من أهم مصادر حامض الفوليك.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة